أهلاً بكم

تنويه أهلاً ومرحباً بكم وشكراً لزيارتكم وأتمنى أن تنال الموضوعات المطروحة إهتمامكم والحصول على تقييماتكم لأي موضوع من خلال الجزء المخصص لذلك بهدف التجويد والتطوير أو من خلال مربع التعليقات أدناه..عزيزي زائر المدونة..إشتراكك في المدونة يضمن لك الحصول على الجديد من الموضعات أولاً بأول..للتواصل يسعدني الرد على إستفساراتكم على البريد الإلكتروني m.salahaldeen@gmail.com على تويتر @msalahaldin على فيس بوك.. Mohamed Salah Eldin

Tuesday, November 15, 2011

سببين رئيسيين لعدم حل المشكلات والمنازعات الوظيفية في المنظمة

سببين رئيسيين لعدم حل المشكلات
 والمنازعات الوظيفية في المنظمة

بقلم/ محمد صلاح الدين





سببين رئيسيين لعدم حل المشاكل والمنازعات الوظيفية في المنظمة..

الأول هو : ضعف الثقة.
والثاني هو : سوء الظن

...
يترتب عليهما الاتهام في النوايا وشك كل طرف في الأخر .
والحل هو :

إذا ظننت فلا تشك وإذا شككت فلا تحقق وإذا حققت فلا تبغي وكن للصفح والعفو أقرب من الإساءة والإنتقام.
- حاول أن تجعل كل طرف يقدم الآخرما يعزز مصداقيته ويؤكد حسن ظنه وسلامة سريرته تجاه الطرف الأخر ، وعندها ستجد أنك قد اقتربت لأكثر من 50 % من حل المشكلة ما لم يكن أكثر.



- حاول أن تطلب من الطرفان : حسن الطلب وحسن الأداء مع وضع معايير واضحة توضح حسن الطلب والأداء وفق المفهوم المهني والمؤسسي في إطار الألية والإجراءات المهنية بينهما...


وأعلم : أن كل هذا لا ينبغي أن يضيع معه العدل برد المظالم وأداء الحقوق والاعتذار للناس بل وحتى التعزير كأسلوب وقائي لضمان عدم التكرار وحماية المنظمة والمجتمع.

No comments:

Post a Comment